آخر الأخبار

جاري التحميل ...

لاَ مِزَاَحَ مَعَ تَاَيّسِوُنْ !.{HD}

- دوماً هُناك سمة يتسم بها كل مُقاتل (مُلاكم) ، ودوماً كان مايك تايسون يتميز بالجدية بعيداً عن الإستعراض ووصفت قتالاته بالشراسة والأداء الخشن الجدي بعيداً عن الإستهتار أو الإطالة وإهدار الوقت لغير صالح القتال..

 {Mike Tyson (USA) vs Frank Bruno (England) II {KNOCKOUT

- الخلفية لهذا القتال :-

كانت تِلك هي معركة تايسون الأولى بعد أن قامَ بِـ طرد مدربه "كيفين روني" ، كان هذا بعد أن أردي تايسون (مايكل سبينكس) بِالضربة القاضية بِـ الجولة الأولى وهو الذي لم يهزم قبلها، والذي لم يمنح تايسون لقب الوزن الثقيل فحسب ، بل أزال أي شك حول من هو بطل الوزن الثقيل الشرعي، والتالي بالنسبة لتايسون كانت مباراة ضد المقاتل البريطاني الشهير "فرانك برونو" والتي تم تحديدها موعدها 8 أكتوبر 1988 في إستاد ويمبلي موطن برونو بإنجلترا. ورُغم ذلك ، في 23 أغسطس 1988 ، شارك تايسون في معركة شوارع مع خصمه السابق ميتش جرين ، الذي هزمه تايسون قبل قتاله في البطولة مع تريفور بيربيك. أثناء المشاجرة ، ضرب تايسون جرين بيده اليمنى ما أدى لجراحة بوجه جرين كان نتيجتها خمس غرز وكسر بِيد تايسون. وبسبب إصابة تايسون تِلك ، تم تأجيل القتال إلى 22 أكتوبر، وكانت تلك فقط بداية المشاكل بالنسبة لِـ تايسون، ففي 5 سبتمبر أدي حادث سير لسيارة تايسون وقوعه فاقداً للوعي، وبعد شهر، رفعت زوجة تايسون المنفصلة روبن جيفنز دعوى الطلاق في 7 أكتوبر وفي الشهر التالي رفعت دعوى تشهير بقيمة 125 مليون دولار ضد تايسون أيضاً
وبسبب مشاكل تايسون تلك ، ألغيت معركة 22 أكتوبر المقترحة ضد برونو في ملعب ويمبلي. وبدلاً من ذلك ، تم نقل المعركة إلى الولايات المتحدة وتم إعادة جدولتها في 14 يناير 1989 في فندق Las Vegas Hilton . ومع ذلك ، تم تأجيل هذه المعركة أيضاً ، بسبب الخلافات المالية بين مدير تايسون بيل كايتون ومروج تايسون دون كينج . وفي 15 ديسمبر 1988 ، وَأُعلن رسمياً أن معركة تايسون ضـد برونو التي طال إنتظارها ستُجري أخيراً في 25 فبراير 1989 في لاس فيجاس هيلتون.




- القتال :-

بدأت المعركة بداية سريعة حيث تبادل الملاكمان (تايسون وبرونو) اللكمات في منتصف الحلبة بمجرد بدء الجولة. وفي نهاية هذا التبادل اللكمي الإفتتاحي ، قام تايسون بإسقاط برونو بخطافية يُمني صحيحة ، على الرغم من أن برونو كان قادراً على الوقوف عند العد 2 ، وفي النهاية أخذ ثمانية عدات إلزامية قبل المتابعة. ويستمر تايسون وبرونو في القتال بقوة ، ولكن بعد عدة تحذيرات من الحكم ريتشارد ستيل ، تم خصم نقطة برونو بسبب الإمساك المفرط. بتايسون مع بقاء حوالي 50 ثانية في الجولة الأولى ، وضرب برونو تايسون بخطافية مزدوجة يسري_يمينية تركيبة على جانب الرأس الذي أذهل البطل لأول مرة في مسيرته الاحترافية. في نهاية الجولة الثانية ، ضرب تايسون برونو بيده اليمنى التي أرسلت برونو إلى الحبال. مستشعراً بنكهة الضربة القاضية ، وإستمر تايسون في ضرب برونو ، لكن برونو كان قادراً على الصمود وخنق تايسون والبقاء واقفاً على قدمية. وواصل تايسون السيطرة على القتال حتى الجولة الخامسة ، ومع بقاء دقيقة واحدة في الجولة ، يهاجم برونو بمجموعة لكمات قوية. وتنتهي المعركة أخيراً بأقل من 10 ثوانٍ للدخول في الجولة التالية حيث كان تايسون قادراً على جعل برونو محصوراً بِـ الحبال وتوجيه لكمتين علويتين على اليمين وخطافية يُسرى. قبل أن يسقط برونو ، تدخل ستيل مدرب برونو بإلقاء المنشفة (دليل إنسحاب) وأوقف القتال ، ومنح تايسون الفوز بالضربة القاضية الفنية.

- مابعد هذا القتال :-
سيخوض تايسون معركة أخرى واحدة فقط في عام 1989. فيما سيصبح آخر دفاع ناجح عن بطولته بلا منازع ، وهزم تايسون كارل ويليامز بسهولة ، وأخرجه في 93 ثانية من الجولة الأولى. بعد فترة توقف لمدة سبعة أشهر ، وعاد تايسون ليواجه جيمس "باستر" دوغلاس ، فيما إفترض معظم جماهير الملاكمة أنه تدريب حي مباشر آخر لتايسون قبل أن يلتقي بالمنافس الأول والخصم العنيد إيفاندر هوليفيلد . ومع ذلك ، في مفاجأة مروعة ، تمكن دوغلاس من الفوز بالضربة القاضية في الجولة العاشرة ، ليصبح بطل الوزن الثقيل الجديد بلا منازع في هذه المعركة.

شرع تايسون بعد ذلك في العودة على أمل تأمين مباراة بطولة مع دوغلاس أو إيفاندر هوليفيلد ، اللذين كان من المقرر أن يواجه كل منهما الآخر على لقب الوزن الثقيل بلا منازع في 25 أكتوبر 1990. ويستمر تايسون ويتمكن هزيمة هنري تيلمان وأليكس ستيوارت و دونوفان رودوك مرتين قبل إلقاء القبض عليه والحكم عليه بالسجن بتهمة الاغتصاب، وحينما تم إطلاق سراحه (مايك تايسون) في عام 1995 ، عاد إلى الملاكمة وهزم بسهولة الرحالة بيتر مكنيلي وباستر ماتيس جونيور.

وتلا ذلك إعادة مباراة مع برونو لبطولة WBC للوزن الثقيل التي فاز بها برونو مؤخراً ، والتي حققها قبل ستة أشهر بفوزه على حامل لقب بطولة WBC أوليفر ماكول بقرار إجماعي. في مباراة العودة في 16 مارس 1996 ، سيطر تايسون مرة أخرى على برونو ، مما أطاح به في الجولة الثالثة ليصبح بطل WBC للوزن الثقيل. كانت هذه معركة برونو الأخيرة وتقاعد بعد ذلك تماماً من رياضة الملاكمة وقرر الإعتزال.

عن الكاتب

مُصطَفـيَ شـوقـيَ

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لـ

~| مَـعَ🖊قَلَمِـيّ|~🥊🥇🎬

2017