آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فِيّ عُقّرِ دَاَرِهِمّ "مَهِيّبِ الرُكّنِ" ..

حَتي وَإِنْ كَانَ فِيّ بِلاَدِهُمّ ، أو كاَن بَينَهُمّ ، إنَهُ الشَهيّد الراحِل مَهِيّبَ الرُكّنِ القائَدَ والزَعِيّمَ الراَحِل/ صَدَاَمّ حُسَيّنْ.. الرئيس الأسبق لجمهورية العراق،هِوَ صدام حُسين مَجيدَ عبدَالغفور سُليمان عبدَالقادر بن عمر الثاني الرفاعي أمير تكريت، الذي يعود نسبه إلى علي بن أبي طالب كرم الله وجهُهّ ، كاَن في ذَاكَ الوُقت يشغلُ مَنصِبَ نائبَ رئيس الجمهورية العراقية/ أحمد حسن البكر وأثناءَ زيارته الرسمية لِدَوُلَة إسبانياَ..
* وَأثنَاءَ تناول الطعام علي المأّدُبة التي جُهزتّ خِصيصاً للضَيّفِ "صَدَاَمّ حُسَينْ" مع رئيس وزراء إسبانيا آنذاك "فرانكو" الذي طلب منه أن يُصاحبه بجولة للعاصمة مدريد لكن صدام إعتَذر إليه وأبدَيَّ رَغّبَتَهُ فِي زياَرة مَدينةُ قُرطبةّ (عاصمة الدولة المسلمة قديماً)، وحِيّنَماَ ذهب إلي هُناك طَلبَ تَحديَداً زِيارَةَ جامع قرطبة وقد تحول إلى كنيسة ولم يعد يُصلي فيه أحدٌ منذُ أكثر من ستمائة عام إلى عام 1974م.
- وصل إلى باحة المسجد الكبير وعندماَ أخبروهُ بِحلول وقت صلاة الظهر تطلع في وجوهِ الوفد المُرافق لهُ وقال : مَنْ منكُم صوته قويً ليُأَذِنْ وَهُناَ إقتربَ مِنهُ أحدُ المُرافِقينَ بِالوفد قائلاً : انا يا سيدي ، فَاَلتفتَ إليه المهيب الرُكن قائلاً : إِصعد إلى أعلى المأذنة وأطلق الآذان ،، وقتهاَ سادَ الصمت وخيّمَ على الجميع وإنذعر الإسبان بِشِدَةّ .. وبعد الإنتهاء من الآذان والصلاة إقترب رئيس البروتوكول الإسباني وقال لصدام حُسين : سيدي .. هذه أول مرة يرتفع بها صوت الله أكبر وَالآذانُ من هذه المأذنة منذ سقوط دولة الاندلس قبل عدة قرون فإبتسم صدام إبتسامته المعهوده وقال :- "ما ناسيناهُمّ" القُدس أولاً وقُرطبهُ في البال فلم ينطق بشئٍ وساد الجميع لحظه صمت مَهِيبّ..

عن الكاتب

مُصطَفـيَ شـوقـيَ

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لـ

~| مَـعَ🖊قَلَمِـيّ|~🥊🥇🎬

2017